كلنا محبي نشيد
اهلا وسهلا
تواصلكم يزيدنا بهجة
نور المنتدى بوجود الاحبة
سجل معنا واكسب حسناتك
سجل معنا وانسى همومك
يلااا لا تتردد

كلنا محبي نشيد

الى محبي النشيد الى محبي الفن الراقي والمميز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نساء في تاريخ الاسلام (تاريخ منسي ) متجدد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Roro
مشرفة
مشرفة
avatar

السعودية












انثى
دعاء : اللهم ارحمنا
عدد المساهمات : 1196
نقاط : 2848
تاريخ الميلاد : 18/06/1982
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 36
المزاج : romance

مُساهمةموضوع: نساء في تاريخ الاسلام (تاريخ منسي ) متجدد   الأربعاء أبريل 18, 2012 3:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين ونصلي ونسلم علي سيد الخلق أ جمعين



***************


نساء في تاريخ الاسلام



مما لا شك فيه ان تاريخنا الاسلامي حافل بسيرة العظماء


من ابطاله وقادته العظام.


من هنا نبدأ ونصحح المثل القائل وراء كل عظيم امراة


بل وراء كل عظيم ام عظيمة أنجبت عظيم وأ رضعته حب الله ورسوله صلي الله عليه وسلم


علمته معني أن يكون مسلماً .


من هنا ندخل الي موضوعنا وهو القاء الضوء علي تلك الام التي أنجبت العظماء والقادة الفاتحين .


وما اكثر النساء في تاريخ الاسلام وأ نا اقصد النساء التي كرمها الله وسميت سورة بأسمها في القران الكريم النساء التي عرفت معني لا اله الا الله ومعني ان تكون مسلمة .


أ قول لكل ام ولكل أخت عليكي واجب كبير نحو عزة الاسلام مطلوب منكي اعداد جيل يؤمن بالله ورسوله ويرفع الراية حتي يسود الاسلام وتعود الامة الي سابق مجدها العريق .

**************************



في هذا الموضوع بأ ذن الله سوف نذكر نساء في تاريخ الاسلام أ منو بالله ورسوله وجاهدوا في الله حق جهاده فكانو بحق خير مثال لكل ام .


وسنبدأ بأذن الله من العصر النبوي وبعده عصر الصحابة والتابعين عليهم رضوان الله وسنتدرج مع التاريخ عبر العصور باحثين عن تاريخ منسي لنساء تحققت علي ايديهم بطولات مشرقة في تاريخ الاسلام.


أ ملين من الله عز وجل أ ن ييسر لنا كتابة ذالك التاريخ الحافل حتي نعرف الدور الكبير للنساء في تاريخنا ويكون حافزاً لكل النساء في عصرنا فبالكرام يقتدي الكرام.


وعلي كل الاخوة ألا يبخلو علينا بوضع شخصيات من نساء في تاريخ الاسلام فمن لديه اسم لشخصية فليتفضل بوضعها هنا حتي تعم الفائدة
وخير بدايةً لنا هي ذكر امهات المؤمنين رضي الله عنهم
ازواج النبي صلي الله عليه وسلم .


******************************



*نساء النبي امهات المؤمنين*
السيدة خديجة رضي الله عنها




خديجة أم المؤمنين وسيدة نساء العالمين في زمانها أم القاسم ابنة خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب


القرشية الأسدية أم أولاد رسول الله صلي الله عليه وسلم وأول من آمن به وصدقه قبل كل أحد وثبتت جأشه ومضت به إلى ابن عمها ورقة


ومناقبها جمة وهي ممن كمل من النساء كانت عاقلة جليلة دينة مصونة كريمة من أهل الجنة وكان النبي صلي الله عليه


وسلم يثني عليها ويفضلها على سائر أمهات المؤمنين ويبالغ في تعظيمها بحيث إن عائشة كانت تقول ما غرت من امرأة ما غرت من خديجة من كثرة ذكر النبي صلي الله


عليه وسلم لها ومن كرامتها عليه صلي الله عليه وسلم أنها لم يتزوج امرأة قبلها وجاءه منها عدة أولاد ولم يتزوج عليها قط ولا تسرى إلى أن قضت نحبها فوجد لفقدها فإنها كانت نعم القرين وكانت تنفق عليه من مالها ويتجر


هو لها وقد أمره الله أن يبشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب الواقدي حدثنا ابن أبي حبيبة عن داود بن الحصين عن عكرمة عن ابن عباس وابن أبي الزناد عن هشام وروي عن جبير بن مطعم أن عم خديجة عمرو


بن أسد زوجها بالنبي صلي الله عليه وسلم وأن أباها مات قبل الفجار ثم قال الواقدي هذا المجتمع عليه عند أصحابنا ليس بينهم اختلاف .
كانت خديجة تدعى في الجاهلية الطاهرة وأمها هي فاطمة بنت زائدةالعامرية كانت خديجة أولا تحت أبي هالة بن زرارة التميمي ثم خلف عليها بعده


عتيق بن عابد بن عبد الله بن عمر بن مخزوم ثم بعده النبي صلي الله عليه وسلم فبنى بها وله خمس وعشرون سنة وكانت أسن منه بخمس عشرة سنة عن عائشة أن


خديجة توفيت قبل أن تفرض الصلاة وقيل توفيت في رمضان ودفنت بالحجون عن خمس وستين سنة وقال مروان بن معاوية عن وائل بن داود عن عبد الله البهي قال


قالت عائشة كان رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا ذكر خديجة لم يكد يسأم من ثناء عليها واستغفار لها فذكرها يوما فحملتني الغيرة فقلت لقد عوضك الله من كبيرة


السن قال فرأيته غضب غضبا أسقطت في خلدي وقلت في نفسي اللهم إن أذهبت غضب رسولك عني لم أعد أذكرها بسوء فلما رأى النبي صلي الله عليه وسلم ما


لقيت قال كيف قلت والله لقد آمنت بي إذ كذبني الناس وآوتني إذ رفضني الناس ورزقت منها الولد وحرمتموه مني قالت فغدا وراح علي بها شهرا قال الواقدي خرجوا من شعب بني هاشم قبل الهجرة بثلاث سنين فتوفي أبو


طالب وقبله خديجة بشهر وخمسة أيام وقال الحاكم ماتت بعد أبي طالب بثلاثة أيام هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة ما غرت على امرأة ما غرت على خديجة مما كنت


أسمع من ذكر رسول الله صلي الله عليه وسلم لها وما تزوجني إلا بعد موتها بثلاث سنين ولقد أمره ربه أن يبشرها ببيت في الجنة من قصب .


وقال ثابت، عن أنس: " خير نساء العالمين مريم، وآسية، وخديجة ينت خويلد، وفاطمة .


*سودة أم المؤمنين *


بنت زمعة بن قيس القرشية العامرية.
وهي أول من تزوج بها النبي صلى الله عليه وسلم بعد خديجة، وانفردت به نحوا من ثلاث سنين أو أكثر، حتى دخل بعائشة.
وكانت سيدة جليلة نبيلة .
وكانت أولا عند السكران بن عمرو،
أخي سهيل بن عمرو العامري .


وهي التي وهبت يومها لعائشة رعاية لقلب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكانت قد فركت، رضي الله عنها .
لها أحاديث.
وخرج لها البخاري.
حدث عنها: ابن عباس، ويحيى بن عبد الله الانصاري.
هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة، قالت: ما رأيت امرأة أحب إلي أن أكون في مسلاخها من سودة، من امرأة، فيها حدة، فلما كبرت جعلت يومها من النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة .
توفيت في آخر خلافة عمر بالمدينة.


*عائشة أم المؤمنين *


بنت الامام الصديق الاكبر، خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم أبي بكر عبد الله بن أبي قحافة عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة، بن كعب بن لؤي ; القرشية التيمية، المكية، النبوية، أم المؤمنين، زوجة النبي صلى الله عليه وسلم، أفقه نساء الامة على الاطلاق.
وأمها هي أم رومان بنت عامر بن عويمر، بن عبد شمس، بن عتاب ابن أذينة الكنانية.
هاجر بعائشة أبواها، وتزوجها نبي الله قبل مهاجره بعد وفاة الصديقة خديجة بنت خويلد، وذلك قبل الهجرة ببضعة عشر شهرا، وقيل: بعامين.
ودخل بها في شوال سنة اثنتين، منصرفه عليه الصلاة والسلام من
غزوة بدر، وهي ابنة تسع.
فروت عنه علماء كثيرا طيبا مباركا فيه.
وعن أبيها.
مسند عائشة يبلغ ألفين ومئتين وعشرة أحاديث.
اتفق لها البخاري ومسلم على مئة وأربعة وسبعين حديثا، وانفرد البخاري بأربعة وخمسين، وانفرد مسلم بتسعة وستين.
وعائشة ممن ولد في الاسلام، وهي أصغر من فاطمة بثماني سنين.
وكانت تقول: لم أعقل أبوي إلا وهما يدينان الدين.
يقال لها: الحميراء.
ولم
يتزوج النبي صلى الله عليه وسلم بكرا غيرها، ولا أحب امرأة حبها.
ولا أعلم في أمه محمد صلى الله عليه وسلم، بل ولا في النساء مطلقا، أمرأة أعلم منها.
وذهب بعض العلماء إلى أنها زوجة نبينا صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة، فهل فوق ذلك مفخر.
قال عطاء بن أبي رباح: كانت عائشة أفقه الناس، وأحسن الناس رأيا في العامة.
وقال الزهري لو جمع علم عائشة إلى علم جميع النساء، لكان علم عائشة أفضل .



وفي " المستدرك " بإسناد صالح، عن أم سلمة: أنها لما سمعت الصرخة على عائشة، قالت: والله لقد كانت أحب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلا أباها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابتسامة امل
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar

الاردن






انثى
دعاء : اللهم ارحمنا فوق الارض وتحتها اللهم اني اسألك العفو العافية وحسن الخاتمة
عدد المساهمات : 14899
نقاط : 20753
تاريخ الميلاد : 12/05/1992
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 26
الموقع : قلوب الناس
العمل/الترفيه : كاتبة المستقبل
المزاج : مشـــــــكوره يا دنيـــــا
نشيدة المفضلة : TELLMEWHY
ياسمين الشام
ابتسم اضحك

مُساهمةموضوع: رد: نساء في تاريخ الاسلام (تاريخ منسي ) متجدد   الأربعاء أبريل 18, 2012 5:15 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


°•.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].•° كلنا فداكــِ ســــــوريا °•.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].•°


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]- كُل النِدَاء اذَا نَادَيْتُ يَخْذلُنِي , الَا النِدَاء اذَا نَادَيْتُ .. يَا رَبِي !


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://praoudofislam.ba7r.org
adhammorad
مشرف
مشرف
avatar

مصر












ذكر
دعاء : اللهم ارحمنا
عدد المساهمات : 1454
نقاط : 1924
تاريخ الميلاد : 17/10/1985
تاريخ التسجيل : 15/01/2012
العمر : 32
المزاج : عادى

مُساهمةموضوع: رد: نساء في تاريخ الاسلام (تاريخ منسي ) متجدد   الجمعة أبريل 20, 2012 3:11 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღ.¸¸.ريحانه الجنة.¸¸.ღ
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

العراق







انثى
دعاء : اللهم ارحمنا
عدد المساهمات : 4807
نقاط : 6353
تاريخ الميلاد : 31/08/1997
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 20
الموقع : ♥♥♥كلنا محبي نشيد♥♥♥
العمل/الترفيه : طالبة نت
المزاج : حــــــــــزينـــــة :(

مُساهمةموضوع: رد: نساء في تاريخ الاسلام (تاريخ منسي ) متجدد   السبت أبريل 21, 2012 6:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبع الوفا
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

الجزائر















انثى
دعاء : اللهم ارحمنا
عدد المساهمات : 2526
نقاط : 2869
تاريخ الميلاد : 27/06/2000
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
العمر : 18
الموقع : كلنا محبي نشيد
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : COoL! Very Very cOol!

مُساهمةموضوع: رد: نساء في تاريخ الاسلام (تاريخ منسي ) متجدد   الإثنين يناير 14, 2013 2:40 pm

يعطيييك اللللف عافيه

جعله الله في ميزان حسناتك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نساء في تاريخ الاسلام (تاريخ منسي ) متجدد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلنا محبي نشيد :: قسم اسلاميات.-
انتقل الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى كلنا محبي نشيد
 Powered by ®praoudofislam.ba7r.org
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2012